وفقا لسكوبس: جامعة طنطا فى مقدمة جامعات العالم بمجال تحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية

وفقا لسكوبس:  جامعة طنطا فى مقدمة جامعات العالم بمجال تحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية

أكد الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا أن الجامعة في صدارة جامعات العالم من حيث عدد الأبحاث المنشورة في مجلات مفهرسة على سكوبس في مجال تحلية المياه بإستخدام الطاقة الشمسية منذ عام 2019 إلى وقتنا الحالي، كما يحتل الدكتور عبد النبي قابيل أستاذ الطاقة الجديدة والمتجددة بكلية الهندسة بالجامعة صدارة الباحثين في العالم في نفس التخصص منذ عام 2018 وحتى الآن، كما هو مبين في الرسم البياني المستخرج من أداة التحليل "سيڤال SciVal".

أوضح د.ذكى أن الجامعة تسعى إلى لمواكبة التطور في مجال تحلية المياه بإستخدام مصادر متجددة للطاقة مثل الطاقة الشمسية لتحقيق رؤية مصر في دعم الاقتصاد الأخضر المبني على المحافظة على البيئة و الإستخدام الأمثل لموارد الطبيعة.

من جانبه أوضح د.عبد النبى قابيل أنه بقياس عدد الأبحاث المنشورة في تخصص الطاقة الشمسية وتحلية المياه من أداة "سيڤال" المستخدمة لقياس أداء المؤسسات التعليمية والباحثين عن طريق منظمات تصنيف الجامعات الدولية والمرموقة مثل "تايمز و كيو أس"، يتبين أن جامعة طنطا تحتل صدارة جامعات العالم في الإنتاج العلمي للأبحاث الدولية في هذا المجال.

وأكد د. قابيل أن غالبية الأبحاث المنشورة من الجامعة يتم تحويلها إلى مشروعات قابلة للتنفيذ، ونماذج أولية تعمل على توفير مصادر أخرى للمياه العذبة، وذلك لحل مشكلة ندرة المياه حيث أن هذه المشروعات تتوافق مع جهود الدولة في دعم هذه الإتجاهات البحثية لتحقيق أهداف التنمية المستدامه والتي تصب فى رؤية مصر2030.



6/20/2022





أخبار ذات صلة

TOP