د. محمود ذكي: جامعة طنطا تقفز 168 مركزًا .. وضمن أفضل 30 جامعة عربية وأفريقية بتصنيف ويبومتركس الأسبانى

د. محمود ذكي:  جامعة طنطا تقفز  168 مركزًا .. وضمن أفضل 30 جامعة عربية وأفريقية بتصنيف ويبومتركس الأسبانى

أعلن الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا عن تحقيق الجامعة قفزة بمكانتها في التصنيف الأسباني للجامعات "ويبومتركس" نسخة يوليو2022 حيث تقدمت 168 مركزا عن نسخة التصنيف لشهر يناير2022، لتحتل المركز 1478 عالميًا، موضحًا أن الجامعة جاءت ضمن أفضل 30 جامعة عربية وأفريقية مشاركة بالتصنيف مشيرًا إلى أن عدد الجامعات التي يتم تصنيفها حوالي 30 ألف جامعة من مختلف دول العالم.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن استراتيجية الجامعة تستهدف تعزيز مكانتها الدولية من خلال دعم منظومة التعليم والبحث العلمي ومواكبة التقدم العالمي في المجالات البحثية والتكنولوجية وتشجيع البحث العلمي الموجه لقطاعات التنمية لدعم رؤية مصر ٢٠٣٠ .

أوضح د. محمود ذكي أن تصنيف ويبومتركس هو أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية من خلال مواقعها الإلكترونية، حيث يهدف إلى تحسين وجود مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي على الإنترنت وتشجيع نشر المقالات العلمية المحكمة.

ومن جانبه أشار د. كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن الارتقاء بمكانة الجامعة بالتصنيفات الدولية يأتي في مقدمة الأولويات من خلال تطوير منظومة البحث العلمي وجودة الإنتاج العلمي ودعم النشر الدولي، موضحًا أن استراتيجية الجامعة تحرص على دعم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لنشر إنتاجهم العلمي في كبرى المجلات الدولية والمصنفة في قواعد البيانات العالمية ودعم منظومة البحث العلمي.



8/4/2022



Twitter    Facebook      


أخبار ذات صلة

TOP