Facebook
LinkedIn
Twitter
Youtube
Instagram


رأيك يهمنــا

Tanta Univesity
Tanta Univesity Tanta Univesity
tanta_unv@unv.tanta.edu.eg 3317928 040 2+ / 3317929 040 2+
(من 9ص-2م)
Tanta Univesity

جامعة طنطا

جامعة مصرية

تساهم فى رسم مستقبل تعليمى أفضل
وبناء عقول مبدعة

استغرقت ساعة ونصف : جراحة نادرة لرضيع عمره ٥ أيام مصاب بانسداد المريء وبالناسور .. تنقذ حياته بـ «المستشفى التعليمي»

10/01/2021

أكد الدكتور أحمد غنيم، عميد كلية الطب بجامعة طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، نجاح فريق طبي، بمستشفى جامعة طنطا التعليمى، من إنقاذ حياة طفل رضيع عمره ٥ أيام، بإجراء جراحة كبري فى المريء استغرقت ساعة ونصف . 

أوضح الدكتور محمود سليم، مدير مستشفى جامعة طنطا التعليمى، أنه فور استقبال الحالة  تم عمل كل الفحوصات الطبية اللازمة فى أسرع وقت ممكن وتجهيز الطفل لعملية طارئة بالمستشفى، وقدم الشكر لكامل فريق العمل من طاقم الجراحة والتخدير والتمريض.

من جانبه، قال الدكتور حامد سليم، أستاذ مساعد الجراحة ورئيس الفريق الطبى، أن الطفل كان يعانى من عيب خلقي وهو انسداد كامل بالمريء، مع وجود ناسور بين المريء والقصبة الهوائية، وتم عمل ربط للناسور مع استكمال توصيل المريء مرة أخرى عن طريق ‏منظار الصدر الجراحي، من خلال جروح دقيقة لا تتخطى ثلاثة مليمترات.

وأشار الدكتور أحمد سويلم نائب مدير المستشفى التعليمى بجامعة طنطا ومدير العمليات، أن الطفل تمت افاقته من التخدير وبحالة جيدة بحضانات المستشفى التعليمي.

ضم الفريق الطبي من طاقم الجراحة د.حامد سليم أستاذ مساعد الجراحة، د. محمد الغزيري، د. أحمد الشرابي، د. محمد موسي، د. أحمد محسن، وطبيب مقيم رفعت سند ومحمد نعيم، ومن طاقم التخدير د.شيماء فاروق، د.محمد شبل، د.اسماء بدر الدين، د.محمد الملاح، طبيب مقيم الشيماء سليمان وشريف الزناتي، وضم طاقم التمريض ممرضة التخدير ساره جابر، وممرضة الجراحة صباح ابراهيم، وممرضة المناولة سلوي حسين.





Facebook    Google+    Twitter
----