Facebook
LinkedIn
Twitter
Youtube
Instagram
Telegram


رأيك يهمنــا

Tanta Univesity
tanta_unv@unv.tanta.edu.eg 3317928 040 2+ / 3317929 040 2+
(من 9ص-2م)
Tanta Univesity

جامعة طنطا

جامعة مصرية

تساهم فى رسم مستقبل تعليمى أفضل
وبناء عقول مبدعة

لأول مرة .... جامعة طنطا ضمن أفضل جامعات العالم فى "الهندسة والطب" فى التصنيف البريطانى QS

04/03/2021

أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، تحقيق الجامعة رقما قياسيًا جديدًا لأول مرة فى تاريخها بإدراجها ضمن أفضل جامعات العالم بالتصنيف البريطاني QS في موضوعات الهندسة والطب. 

 

أوضح الدكتور محمود ذكى، أن جامعة طنطا جاءت فى الترتيب (101-150) عالميًا والرابع محليًا في مجالات الهندسة، وفي مجال الطب وعلوم الحياة جاءت في الترتيب (551-600) عالميا والرابع محليًا.

 

وأضاف أن التصنيف البريطاني QS شمل هذا العام 1453 جامعة من 157 دولة تم تصنيفهم وفقًا لخمس مجالات رئيسية و 51 مجالا فرعيا، ويعتبر تصنيف QS تصنيف سنوى للجامعات مختلفة حول العالم، ويعتمد على عدة معايير أهمها السمعة الأكاديمية والسمعة بين رواد الأعمال والبحث العلمى والتعاون الدولى وغيرها من المعايير..

 

وأكد الدكتور كمال عكاشة ،نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث. أن موضوعات الهندسة والطب وعلوم الحياة قد حققت ترتيبا عالميا في تصنيف التايمز ويو إس نيوز إلا أنها ظهرت هذا العام لأول مرة بتصنيف QS العالمي نتيجة لاختلاف المعايير التي يعتمد عليها هذا التصنيف، مؤكدا أن هذا الإنجاز يأتي نتيجة للسياسة التي انتهجتها الجامعة لتشجيع البحث العلمي المتميز ورفع وبناء قدرات شباب الباحثين، ويعكس ما توليه الجامعة من عناية خاصة للبحث العلمي من خلال توفير بيئة تعليمية وبحثية متميزة لتحقيق التقدم المنشود على كافة المستويات عربياً ودولياً ودعم قدرات الجامعة التنافسية بين مثيلتها من الجامعات. 

 

وأوضحت الدكتورة دينا عبد الهادي مدير وحدة التصنيف الدولي أن تصنيف «QS» يعد واحداً من أكثر ثلاثة تصنيفات جامعية على مستوى العالم من حيث الأهمية والتأثير، وأن جامعة طنطا حققت مراكز متقدمة بتصنيف Qs على مستوى العالم العربي منذ عام 2016 ، إلا أنها ولأول مرة تحقق ترتيبا على المستوى العالمي بهذا التصنيف نتيجة لاختلاف معاييره عن التصنيفات الأخرى مؤكدة على أن اهتمام الجامعة بملف التصنيف الدولي ودعمها المستمر أدى إلى مضي الجامعة قدما نحو تحقيق هدفها للمنافسة في التصنيفات الدولية.





Facebook    Google+    Twitter
----