Tanta Univesity Tanta Univesity
tanta_unv@unv.tanta.edu.eg 3317928 040 2+ / 3317929 040 2+
Tanta Univesity

جامعة طنطا

جامعة مصرية

تساهم فى رسم مستقبل تعليمى أفضل وبناء عقول
مصرية مبدعة

بروفسيور أمريكي يقود فريق جراحي بالمستشفى التعليمي الجامعي بطنطا.. نجاح جراحتين للتخلص من السمنة بالمنظار.. الأولى لشاب وزنه 205 كجم والثانية لفتاة وزنها 175 كيلو

نجح فريق طبي بالمستشفى التعليمي الجامعي بطنطا بمشاركة جراح أمريكي في إجراء جراحتين لمريضين للتخلص من السمنة المفرطة، الحالة الأولي لشاب يبلغ من العمر 22 سنة يبلغ وزنه 205 كجم، والثانية لشابة تبلغ من العمر 29 سنة ووزنها 175 كجم، حيث تم بنجاح باستخدام المنظار الجراحي تحويل المسار أحادي التوصيلة وتصغير حجم المعدة لتقليل امتصاص الطعام بالمنظار من خلال فتحات لا تتعدي 9 مم، حيث تم عمل معدة مصغرة بواسطة الدباسات الجراحية وتوصيلها بالأمعاء الدقيقة للحالتين.

 

أكد الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، أن الجامعة تهتم دائما بتطوير مهارات شباب الأطباء من خلال الاستفادة من الخبرات المحلية والأجنبية المتخصصة، مشيرا الي أن السمنة المفرطة تشكل السبب الرئيس للعديد من الأمراض القلب والضغط والسكر وخشونة المفاصل وآلام العظام.

 

من جانبه، أشار الدكتور محمود سليم مدير المستشفى التعليمي الى أن وحدة جراحة السمنة تأتي في صدارة الوحدات المتخصصة على مستوى مستشفيات وسط الدلتا، ومزودة بأحدث أجهزة المناظير الجراحية، وملحق بها عناية مركزة تعمل بكفاءة طبية عالية، مضيفا أن جميع العمليات التي تجرى داخل وحدة جراحات السمنة تتم بالتعاون والتنسيق بين أطقم الجراحة والتخدير والتمريض، مع الالتزام بأعلى درجات الأمان أثناء وبعد الجراحة.

 

كان قسم الجراحة العامة بالمستشفيات الجامعية تحت إشراف الدكتور أحمد غنيم عميد طب طنطا قد استقبل اليوم البروفيسور الأمريكي مدحت علام خلال ورشة عمل تستمر على مدار يومين حول "جراحة تحويل المسار لمرضى السمنة المفرطة، حيث قاد فريقا طبيا ضم كل من الدكتور أسامة حسن أستاذ جراحة الجهاز الهضمي، والدكتور أحمد حازم مدرس جراحة الجهاز الهضمي في اجراء الجراحتين تحت إشراف الدكتور احمد نوفل رئيس قسم الجراحة العامة، والدكتور حمدي عبد الهادي رئيس وحدة الجهاز الهضمي، والدكتور محمد لطفي مدير العمليات بالمستشفي التعليمي.


12/01/2020


Facebook    Google+    Twitter
----