Facebook
LinkedIn
Twitter
Youtube
Instagram
Telegram


رأيك يهمنــا

Tanta Univesity
Tanta Univesity

جامعة طنطا

جامعة مصرية

تساهم فى رسم مستقبل تعليمى أفضل
وبناء عقول مبدعة

tanta_unv@unv.tanta.edu.eg 3317928 040 2+ / 3317929 040 2+

رئيس جامعة طنطا : كابينة تعقيم ذاتي بمقر إدارة جامعة طنطا لمجابهة "كورونا"

09/05/2020

أهم مميزاتها : كاميرا لتسجيل الزائرين لمدة 15 يوم .. قياس وتسجيل درجة الحرارة ..  وتعقيم الهواء بالأشعة فوق البنفسجية

 

أعلن الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا ، اليوم، عن تركيب كابينة تعقيم ذاتي بمقر الإدارة العامة بجامعة طنطا، مزودة بكاميرا لتسجيل دخول الزائرين لمده 15 يوم وربطها بنظام آمن للمكان.

 

أوضح رئيس جامعة طنطا ، أنه تم تركيب الكابينة في ضوء تطبيق كافة إجراءات الأمن والسلامة والصحة المهنية لحماية العاملين والزائرين ووقايتهم، وذلك ضمن سلسلة التدابير والاجراءات الإحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

وأشار د. سبع ، الي قيام فريق من كلية الهندسة بجامعة طنطا بعمل التصميم تحت إشراف الدكتور محمد ابراهيم الحضري ، لافتا  إلي أن الكابينة الجديدة تحتوي علي مميزات عدة ، أهمها قياس درجه حرارة الزائرين وتسجيلها، وتعقيم الهواء بالأشعة فوق البنفسجية، ورش ماده التعقيم في صوره ضباب، إلي جانب صبانتها أوتوماتيكيا.

 

أفاد الدكتور محمد ابراهيم الحضري، المدرس بقسم هندسه القوى الميكانيكية ، أن الكابينة الجديدة تتميز بسهولة الفك والتركيب، واحتوائها علي خزان المحلول في الأرضية ويسع ل 100 لتر، الي جانب توافر أرضية إسفنجية في ارضيتها لتعقيم أرضية الأحذية، وعدم وجود أي كابلات أو مسارات ظاهره داخلها.

 

وأضاف ، أن التصميم الجديد مر بمراحل من التطوير في ضوء دراسة ومتابعة المعلومات الخاصة بفيروس كورونا والاطلاع على أحدث الأبحاث والمقالات العلمية ، وصولا الي التصميم الحالي للكابينة.





Facebook    Google+    Twitter
----