Facebook
LinkedIn
Twitter
Youtube
Instagram
Telegram


رأيك يهمنــا

Tanta Univesity
Tanta Univesity

جامعة طنطا

جامعة مصرية

تساهم فى رسم مستقبل تعليمى أفضل
وبناء عقول مبدعة

tanta_unv@unv.tanta.edu.eg 3317928 040 2+ / 3317929 040 2+

بمشاركة جامعات مصرية ودولية : نشر دولى لطالبتين بـ «علوم طنطا» يؤكد غزو "كورونا" للدول العربية

28/03/2021

أعلن ‏الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، نجاح الطالبتين إيمان عثمان الجوهري، وخلود خالد أبو عنبر بشعبة البايو تكنولوجي بمرحلة البكالوريوس بكلية العلوم بالجامعة، فى نشر مقال مرجعى حول : معدلات الاصابة وانتشار فيروس كورونا "كوفيد 19"، بالمجلة الدولية للسرطان والبحوث الطبية الحيوية.

 

وأشار رئيس الجامعة، أن هذه المشاركة الدولية تعد سابقة جديدة ولأول مرة من نوعها، فى إطار حرص الجامعة على تحفيز طلاب مرحلة البكالوريوس علي خطوات وأساليب البحث العلمي.

 

وقال الدكتور مصطفى الشيخ، ‏أستاذ علم النبات المتفرغ ونائب رئيس الجامعة السابق للدراسات العليا والبحوث، أن هذا المقال المرجعي شارك فيه اساتذة من كليات العلوم بجامعة طنطا وجامعة أسوان وجامعة الجلالة وجامعة تسكوبا في اليابان، حيث حيث كان على رأس الفريق من جامعة طنطا الدكتور مصطفى الشيخ، والدكتور صبرى النجار بقسم علم الحيوان.

 

وأوضح أن البحث تناول معدلات الإصابة وانتشار فيروس كورونا "كوفيد 19" في الدول العربية خلال الموجة الأولى إبتداءً من فبراير حتى اكتوبر 2020 ، حيث خلصت النتائج إلى أن هناك علاقة وطيدة بين معدل حالات الإصابة المؤكدة وحالات الوفاة بفيروس كوفيد-19 في جميع الدول العربية، حيث أظهرت العراق والمغرب والمملكة العربية السعودية أعلى معدل للإصابة والوفاة حيث سجلوا أكثر من 100000 حالة بين جميع الدول العربية. 

 

وفي المقابل سجلت جزر القُمر وجيبوتي والصومال أدنى معدل إصابة ووفاة حيث سجلوا أقل من 100000 حالة بين جميع الدول العربية دون وضع بروتوكولات علاجية فعالة لعلاج هذا الفيروس. وقد وُجد أيضًا أنه لا يوجد دليل واضح للقول بأن الحشرات لها دور في انتقال SARS-COV-2.





Facebook    Google+    Twitter
----