Facebook
LinkedIn
Twitter
Youtube
Instagram
Telegram


رأيك يهمنــا

Tanta Univesity
Tanta Univesity

جامعة طنطا

جامعة مصرية

تساهم فى رسم مستقبل تعليمى أفضل
وبناء عقول مبدعة

tanta_unv@unv.tanta.edu.eg 3317928 040 2+ / 3317929 040 2+

د. مجدى سبع : دعم مستشفيات الصحة بكوادر طبية مدربة لمواجهة "كورونا"

08/04/2020

عميد طب طنطا : 

10 من اعضاء هيئة التدريس  "بطب طنطا'  فى الجيش الأبيض لمستشفى الحجر الصحي بكفر الزيات.. 

أكد الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، حرص الجامعة علي دعم مستشفيات الصحة بكوادر طبية مدربة لمواجهة "كورونا" ، مشيرا الي توافر كافة الامكانيات اللازمة لدعم مستشفيات وزارة الصحة ولدعم الدولة في القضاء علي فيروس كورونا المستجد ، مؤكدا إن الأطباء فى مصر والعالم حاليا يخوضون حربا ضروس على الفيروس، واصفا اياهم بخط الدفاع الأول الذين يواصلون الليل بالنهار لإنقاذ المصابين.

 

وأضح الدكتور مجدي سبع، أنه تم تدريب فريق من الأطباء بالجامعة على كيفية التعامل مع مرضى فيروس «كورونا»، بما في ذلك كيفية عزل حالات الاشتباه بالإصابة بالفيروس، والتدرب على طرق الوقاية ومنع انتقال العدوى بين المرضى وأعضاء الفريق الطبي داخل المستشفيات، وكيفية سحب العينة من المريض، بجانب التدرب على استخدام أجهزة التنفس الصناعي.

 

أوضح الدكتور أحمد غنيم عميد طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، اليوم، عن استلام الفريق الطبي الإشراف علي مستشفى الحجر الصحي بكفر الزيات، بالتعاون مع وزارة الصحة ، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مجدي سبع رئيس الجامعة. 

 

وقال عميد طب طنطا، أن الفريق الطبي المشارك يتكون من 10 أطباء في تخصصات الأمراض الصدرية، والتخدير والعناية المركزة، والأمراض المتوطنة،  والباطنة، والكلينيكال باثولوجي، والأشعة التشخيصية.

 

واستقبل "غنيم" الفريق الطبي ،اليوم بمقر الكلية، بحضور الدكتور محمد حنتيره استاذ الصدر ومدير المستشفي الرئيسي، والدكتورة هاله الجندي رئيس قسم التخدير والعناية المركزة، والدكتورة منال عيد رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية، ومنسقا الفريق الدكتور محمد سمير استاذ مساعد التخدير والعنايه المركزة، والدكتورة راجيا شرشر استاذ مساعد الامراض الصدرية،، متمنيا لهم التوفيق في مهمتهم الوطنية في العناية بالمرضي .

 

وأكد الأطباء عقب وصولهم لمستشفي كفر الزيات العام بصحبة عميد الكلية الدكتور أحمد غنيم أنهم شاركوا من أجل خدمة بلدهم، وللمساعدة في علاج المرضى





Facebook    Google+    Twitter
----