Facebook
LinkedIn
Twitter
Youtube
Instagram
Telegram


رأيك يهمنــا

Tanta Univesity
Tanta Univesity

جامعة طنطا

جامعة مصرية

تساهم فى رسم مستقبل تعليمى أفضل
وبناء عقول مبدعة

tanta_unv@unv.tanta.edu.eg 3317928 040 2+ / 3317929 040 2+

لمحابهة "كورونا" بجامعة طنطا.. ولأول مرة على مستوى الجمهورية : استخدام الأشعة فوق البنفسجية للتعقيم بالمستشفى التعليمي العالمي

08/06/2020

تواصل جامعة طنطا جهودها في اتخاذ الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث أعلن الدكتور مجدي سبع رئيس الجامعة ، اليوم، عن تعقيم التكييف المركزي بالمستشفى التعليمي العالمي باستخدام الأشعة فوق البنفسجية UV.

وقال د.أحمد غنيم عميد طب طنطا ورئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية ، أن المستشفى التعليمي العالمي بجامعة طنطا تعد الاولي علي مستوي المستشفيات الجامعية بالجمهورية التي تستخدم التعقيم المركزي حماية للاطقم الطبية والتمريض والعاملين والمرضي وكافة المترددين عليها من خطر الاصابة بفيروس كورونا .

من جانبه ، أفاد د. حسن التطاوى المشرف العام علي المستشفيات الجامعية ، أن التكييف المركزي أصبح وسيلة  خطيره جدا لنقل العدوى وخاصة في ظروف انتشار مرض كرونا المستجد عن طريق الرذاذ.

وأشار  د. محمود سليم، مدير المستشفي التعليمي ، أن إجراءات التنظيف الفعالة والتقييم الميكروبيولوجي المتاح تساهم بشكل كبير في تجنب الاصابة بالفيروس ، حيث أفادت الدراسات الحديثة وتقارير المنظمة العالمية للصحة أن فيروس كورونا يستمر على الاسطح لساعات طويله وقد يمتد لأيام، مما يعنى أن الأسطح تلعب دورًا رئيسيًا في انتشار مسببات العدوى .

وأوضح د. محمد ابراهيم الحضرى، المستشار الهندسي للمستشفي التعليمي والذي تولي عملية التعقيم، أن تشغيل وحدات التكييف المركزي لغرف العمليات والعناية المركزة بالمستشفي تعمل بنظام 100% Fresh Air ، لذا تم التفكير في استخدام معقم الهواء الفوق بنفسجي وتركيبه في مسارات الهواء المكيف (الدكتات) بهدف قتل الجراثيم والفيروسات مثل SARS، H1N1 وغيرها عن طريق تعطيل حمضها النووي مما يزيل خطر التلوث البيولوجي ويجعلها غير قادرة على أداء وظائف خلوية حيوية.





Facebook    Google+    Twitter
----