Facebook
LinkedIn
Twitter
Youtube
Instagram
Telegram


رأيك يهمنــا

Tanta Univesity
Tanta Univesity

جامعة طنطا

جامعة مصرية

تساهم فى رسم مستقبل تعليمى أفضل
وبناء عقول مبدعة

tanta_unv@unv.tanta.edu.eg 3317928 040 2+ / 3317929 040 2+

"التصوير الطبي في جائحة كورونا ... الدروس والتحديات " المؤتمر الافتراضي الرابع بجامعة طنطا 20 أغسطس الجاري

11/08/2020

تنظم جامعة طنطا المؤتمر الافتراضي الدولي الرابع المتخصص في التصوير الطبي بعنوان "التصوير الطبي في جائحة كورونا ... الدروس والتحديات “يعقد 20 أغسطس الجاري، يشارك بالمؤتمر عدد كبير من العلماء الأجانب والمصريين والعرب لتبادل الخبرات في أحدث وسائل التشخيص بالأشعة لفيروس كورونا وتطور ظهور أعراض كورونا خارج الرئة بمختلف أنحاء الجسم.

ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا أن المؤتمر يعد فرصة جيدة لمشاركة الباحثين والدارسين حول العالم للتعرف على طرق الفحص المستخدمة لاكتشاف الاصابة بفيروس كورونا المستجد ومدى دقتها، علاوةً على التحديات التي واجهت التصوير الطبي لمرضى فيروس كورونا خلال الفترة الماضية ورصد تأثيرات التطورات التكنولوجية المختلفة ودورها في دقة التشخيص. 

وأضاف الأستاذ الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا لشئون الدراسات العليا والبحوث أن المؤتمر يهدف في الأساس الى عرض أحدث التطورات في مجال التصوير الطبي حول العالم، مما قد يساعد المستشفيات في كشف الفيروس وعزل المرض لمنع انتشار العدوى بشكل أكبر علاوةً على دراسة الأعراض الغير التقليدية الأخرى التي تظهر خارج الرئة وإمكانية اكتشافها مبكراً عن طريق التصوير الطبي مما يسهم في رفع نسب الشفاء. 

وأضاف الأستاذ الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب ونائب رئيس المؤتمر أن هذا المؤتمر يعقد بالتعاون مع الجمعية الأوربية للأشعة والأكاديمية لأمريكية لتعليم الأشعة عبر الإنترنت - ACORE والجمعية الأفريقية للأشعة والجمعية العربية للأشعة وأيضاً الجمعية المصرية للأشعة، حيث يعد المؤتمر منصة علمية دولية لتبادل الخبرات العلمية والطبية بين المشاركين.

وفى سياق متصل أكد الأستاذ الدكتور حسام زيتون مقرر المؤتمر أن العمل يجرى على قدم وساق من اللجنة المنظمة للمؤتمر لأنهاء كافة الاستعدادات، مشيراً الى جاهزية الموقع الرسمي للمؤتمر لتسجيل الباحثين والدرسين حول العالم لحضور المؤتمر الذي يعقد افتراضياً.

لينك موقع المؤتمر 

 



Twitter    Google+    Facebook