Tanta Univesity Tanta Univesity
tanta_unv@unv.tanta.edu.eg 3317928 040 2+ / 3317929 040 2+
Tanta Univesity

جامعة طنطا

جامعة مصرية

تساهم فى رسم مستقبل تعليمى أفضل وبناء عقول
مصرية مبدعة

د. مجدي سبع: ندعم استراتجية الدولة في مناهضة العنف ضد المرأة

عقدت اليوم بكلية الطب جامعة طنطا ندوة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة بحضور الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، والدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب والدكتورة سحر هزاع وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتورة صفاء مرعى عضو المجلس القومي للمرأة،  والدكتورة رانيا الكيلانى مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة طنطا.

أكد الدكتور مجدي سبع حرص الجامعة علي دعم استراتحية الدولة والقيادة السياسية  لمناهضة العنف ضد المرأة،  والسعي لتحقيق فرص متساوية لها في مجال التعليم والعمل وتولى المناصب القيادية ، مشيراً الي ضرورة تغيير الموروث الثقافي في المجتمع المصري الذي لازال يميز  في المعاملة بين الرجل والمرأة. 

ومن جانبه أضاف الدكتور عماد عتمان أن التصدي لظاهرة العنف ضد المرأة لن يتم الا من خلال نشر الوعي لدى المجتمع المصري بأكمله، علاوة على اتخاذ مجموعة من الاستراتيجيات والتدابير العملية التي من شأنها مناهضة العنف ضد المرأة، فقد كرم المولى عز وجل المرأة ما لها من دو رائد وأساسي في تنشئة الأسرة وبناء المجتمع. 

حاضر بالندوة الدكتورة مي عيسى رئيس قسم الأمراض العصبية والنفسية ، والدكتورة زينب عبد السلام أبو الفضل أستاذ الفقه المساعد بكلية الآداب جامعة طنطا.


01/12/2019

Facebook    Google+    Twitter
----