Facebook
LinkedIn
Twitter
Youtube
Instagram
Telegram


رأيك يهمنــا

Tanta Univesity
Tanta Univesity

جامعة طنطا

جامعة مصرية

تساهم فى رسم مستقبل تعليمى أفضل
وبناء عقول مبدعة

tanta_unv@unv.tanta.edu.eg 3317928 040 2+ / 3317929 040 2+

مناقشة تشخيص الإصابة ب فيروس كورونا بمختلف أجهزة الجسم الحيوية بالمؤتمر الافتراضي الرابع “التصوير الطبي في جائحة كورونا ... الدروس والتحديات" بجامعة طنطا

21/08/2020

 

 

ناقش المؤتمر الافتراضي الرابع “التصوير الطبي في جائحة كورونا ... الدروس والتحديات"  الذى عقدته جامعة طنطا أمس طرق الفحص المستخدمة لاكتشاف الاصابة بفيروس كورونا المستجد ومدى دقتها، حيث توصلت العديد من الابحاث الى أن الاصابة بفيروس كورونا لا تقتصر فقط على الرئة والجهاز التنفسى، ولكن يهاجم الفيروس أيضاً الأوعية الدموية بمختلف أجهزة الجسم الحيوية ، الأمر الذى يترتب عليه تأثيرات مختلفة النتائج طبقاً لدرجة اصابة الأوعية الدموية ويفسر ذلك كثرة حدوث السكتة الدماغية عند مصابي فيروس كورونا وخاصةً لدي صغار السن اللذين تعرضوا للاصابة . 

كما أفادت الأبحاث أيضاً أن الأعراض تشمل أيضاً الجهاز الهضمي حيث تبدأ من اسهال والتهاب فى المرارة وصولاً الى قصور الدورة الدموية فى شرايين الأمعاء وما يترتب عليها من أعراض مصاحبه، أما الجهاز البولي فقد تؤدى الاصابة بفيروس كورونا الى تجلط الشريان الكلوي وما يترتب عليها من أثار جانبية، وأفادت الأبحاث أيضاً أن معدل أصابة الشريان الرئوى بجلطة تزداد مع الاصابة بفيروس كورونا. 

وناقشت الأبحاث التى عرضت خلال المؤتمر أيضاً ضرورة اتخاذ الحذر الشديد فى اجراء الأشعة العادية أو المقطعية للأطفال المصابة نظراً لحساسية تعرض جسم الأطفال للأشعة، خاصة  أن الإصابات بين صفوف الأطفال بوجه عام اقل  واكذلك نسبة حدوث المضاعفات لديهم أقل كثيراً . 

جدير بالذكرأن ذلك جاء ضمن فاعليات المؤتمر الافتراضي الرابع “التصوير الطبي في جائحة كورونا ... الدروس والتحديات" وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا ورئيس المؤتمر  والأستاذ الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا لشئون الدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس المؤتمر ،والأستاذ الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب ونائب رئيس المؤتمر والأستاذ الدكتور حسام زيتون سكرتير عام المؤتمر  ولفيف من الخبراء والعلماء الأجانب والباحثين من العديد من الدول الأجنبية والعربية والأفريقية.



Twitter    Google+    Facebook