Facebook
LinkedIn
Twitter
Youtube
Instagram
Telegram


رأيك يهمنــا

Tanta Univesity
Tanta Univesity

جامعة طنطا

جامعة مصرية

تساهم فى رسم مستقبل تعليمى أفضل
وبناء عقول مبدعة

tanta_unv@unv.tanta.edu.eg 3317928 040 2+ / 3317929 040 2+

لأول مرة في مصر... إطلاق مشروع الأولمبياد المدرسي بجامعة طنطا بالشراكة مع التربية والتعليم

27/08/2019

د. مجدي سبع : المشروع خارطة طريق لاكتشاف ودعم الطلاب الموهوبين

د. مجدي سبع.. المشروع تجربة واقعية على مدن طنطا والمحلة وكفر الشيخ

أعلن د. مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا إطلاق مشروع الأولمبياد المدرسي بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم .وقال رئيس الجامعة ، إن هذا المشروع هو الأول من نوعه في جامعة طنطا، والذي يتماشى مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باعتباره الرياضة المدرسية أمن قومي ، وكذلك توجهات الدولة بضرورة احتضان طلاب المدارس واكتشاف الموهوبين منهم وتقديم كافة السبل الدعم اللازم لهم بما يضمن تحقيق ميداليات أولمبية، مشير إلى أن المشروع سيطبق على أرض الواقع على مدن  طنطا والمحلة وكفر الزيات.

وقال د. الرفاعي مبارك نائب رئيس الجامعة نسعى من خلال المشروع إلى تغيير وتطوير ثقافة الرياضة المدرسية لتعزيز مفهوم الصحة والرياضة كقاعدة أساسية لصحة المجتمع وانتقاء المواهب الرياضية وتأهيل كوادر الشباب في مرحلتي المدرسة والجامعة.

وأكد د. عماد عتمان نائب رئيس الجامعة حرص قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على توسيع قاعدة الممارسة الرياضية والبدنية المنتظمة في كافة المدارس وبناء شراكة مجتمعية بين كافة المؤسسات والهيئات لدعم وتحقيق أهداف المشروع.

وأوضح د. علاء حلويش مدير المشروع وعضو اللجنة التنفيذية مع د. مجدي وكوك منسق عام الأنشطة الطلابية ود. عمر وكوك منسق الاتصال المؤسسي ، إن الهدف هو تعديل السلوك اليومي للطلبة بالمدارس بما يتوافق مع منظومة الرياضة والصحة، وبناء قاعدة لاكتشاف واحتضان المواهب كهدف أسمى ومستقبلي للمشروع ، كإعداد للبطل الأوليمبي، بالإضافة الي تطوير منظومة إدارة المناقشات الرياضية، وتحسين القدرات المعرفية الرياضية الصحية، بما يسهم في تطوير ثقافة الطلاب الصحية وسلامة أجهزتهم الحيوية.



Twitter    Facebook