اعمال التوجيه الاداري
1 - الاسهام فى تنفيذ القوانين واللوائح التى تحكم العمل.
2 - التفتيش على ادارات الجامعة وكلياتها اداريا.
3 - اعداد التقارير الخاصة بالتفتيش الادارى والكشف عن نواحى القصور والمخالفات واسبابها.
4 - اقتراح النظم الكفيلة بتفادى تكرار المخالفات ومتابعة التوصيات.
5 - فحص ودراسة تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات والمشاركة فى اعداد الردود عليها.
6 - الاشتراك فى اللجان التى يتطلب عملها عضو من التوجيه الادارى.
7 - التأكد من تنفيذ الوحدات الادارية بالجامعة للقوانين واللوائح والتعليمات التى تحكم العمل.
8 - متابعة تنفيذ التوجيهات بعد اقرارها وتقديم الحلول اللازمة لتنفيذها.
9 - التنسيق والمتابعة مع كافة الجهات الرقابية داخل الجامعة وخارجها فى مجال الشئون الادارية.
اعمال التوجيه المالي
1 - المشاركة فى اعداد برامج التفتيش على ادارة الجامعة والكليات التابعة للجامعة ماليا.
2 - اعداد التقارير الخاصة بالتفتيش والكشف عن نواحى القصور والمخالفات واقتراح النظم الكفيلة بتفادى الاخطاء ومتابعة التوصيات بعد قرارها.
3 - بحث تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات واعداد الرد عليها.
4 - الاشتراك فى اللجان التى يتطلب عملها وجود عضو التوجيه المالى.
5 - الاشتراك فى اللجان التى تقوم بالتحقيق فى المخالفات المالية.
6 - الاشتراك فى لجان الجرد السنوى.
7 - فحص وبحث الشكاوى المتعلقة بالنواحى المالية.
8 - الاشتراك فى مراجعة المناقصات والممارسات والمزايدات التى تطرح بإدارة الجامعة وكلياتها.
9 - الرد على كافة الاستفسارات والاستيضاحات من كافة العاملين بالشئون المالية بكليات الجامعة ووحداتها.
10 - التنسيق والمتابعة مع كافة الجهات الرقابية داخل الجامعة وخارجها فى مجال الشئون المالية.