الاسم : خالد عبد الستار عبد المنعم الجمل .
تاريخ الميلاد : 22/8/1967

 

المؤهل : ليسانس آداب – قسم وثائق ومكتبات – تخصص مكتبات .
سنة التخرج : 1990م .                             التقدير العـــام : جيد جداً .
الجنسية : مصري .                                                           
الديانة : مسلم                                                     مدة الخبرة : 22 عام .     
الحالة الاجتماعية : متزوج .

ثانيا :- التدرج الوظيفي :-


الفترة

المسمى الوظيفي

الأعمال المكلف بها

من 1991- إلى - 1998

أخصائي ثالث مكتبات

- فهرسة وتصنيف الكتب والمراجع العلمية
- تقديم خدمات المعلومات ( خدمة المراجع- الاستعارة- التزويد )

من 1998 –إلي- 2005

أخصائي ثان مكتبات

-  الإشراف على وحدة الإنترنت  بالكلية واستخدام محركات البحث المجانية لخدمات المعلومات .
- من 2002 مدير مكتبة الدراسات العليا.

من 2005-إلي- 2011

أخصائي أول مكتبات

من 2007 – 2009 الانتهاء من  مشروع ميكنة المكتبات الجامعية
من 2009 – 2011 القيام بأعمال المراجعة والاعتماد لمكتبات الجامعة.
من 2010 -  مدير مكتبة الكلية ( دراسات وطلاب )

من 2011-الي- 2013

كبير أخصائيين بدرجة مدير عام

من 2011- 2013 القيام بتدريب السادة أخصائي المكتبات بالجامعة على الفهرسة المقرؤة اليا – تفعيل استخدام نظام المستقبل لإدارة المكتبات – عقد العديد من ورشة العمل للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الدراسات العليا عن خدمات المكتبة الرقمية

من 1/1/2014

مدير عام الادارة العامة للمكتبات

قرار رقم 2 بتاريخ 1/1/2014 تكليف للقيام بمهام وأعباء وظيفة مدير عام الادارة العامة للمكتبات

ثالثا :- الوظيفة الحالية :
                                           مدير عام الادارة العامة للمكتبات

رابعا :- الخبرات :

  • الاشتراك مع الادارة العليا للكلية في رسم السياسة العامة للمكتبة ، بعد دراسة الاتجاهات الحديثة لنشاط المكتبة ، ووضع مشروع لتطوير وتحديث ورفع كفاءة العمل والخدمات التي تقدمها المكتبة .
  • العمل على تنفيذ مشروعات تطوير وتحديث المكتبة ذات الصفه العلمية والفنية لرفع كفاءة العمل واضافه خدمات جديدة للمكتبة ضمن مشروع ميكنة المكتبات الجامعية – تحت اشراف المجلس الأعلى للجامعات .
  • دراسة المشكلات الفنية والادارية التي تعوق العمل داخل المكتبة المتعلقة  بالخدمات التي تقدمها المكتبة ، ووضع نظام للاستعارة الداخلية والخارجية وقواعد استخدام المكتبة .
  • وضع القواعد والتعليمات التي تساعد على حسن سير العمل داخل المكتبة وتوزيع العمل على جميع العاملين بالمكتبة وتحديد اختصاصات ومهام كل فرد .
  • تدريب السادة العاملين بالمكتبة على نظام المستقبل لادارة المكتبات للقيام باعمال ادخال البيانات الخاصة بمقتنيات المكتبة ومراجعتها واعتمادها، ومن الجدير بالذكر ان المكتبة انتهت من عملية الادخال والمراجعة والاعتماد وتم تسليم المكتبة للجنة المشكلة من قبل المجلس الاعلى للجامعات.
  • الاشتراك مع وحدة ضمان الجودة بالكلية فى وضع خطة تطوير وميكنة المكتبة ضمن مشروع التطوير المستمر والتأهيل للاعتماد، ومتابعة تنفيذ كل ما جاء بالخطة من بنود .
  • الاشتراك مع الادارة العليا للكلية في وضع الموازنه العامة للمكتبة ، وتوزيع بند (6/2 كتب ودوريات ) على الاقسام العلمية بالكلية حسب احتياجات كل قسم .
  • القيام بعملية تزويد المكتبة باحدث المقتنيات العلمية بعد تلقي قوائم الموردين وتجميع طلبات واحتياجات الاقسام العلمية بالكلية واعداد قائمة لتلك الاحتياجات ومخاطبة السادة الموردين للحصول على عروض اسعار ومتابعه عمل اللجنة المشكله لاتمام عملية الشراء .
  • الاشراف على عملية الاعداد الفني للمقتنيات الجديده من اضافه وتصنيف وفهرسه للبيانات الببليوجرافية باستخدام النظام الالكتروني لميكنة العمل .
  • الاشراف على تفعيل النظام الالكتروني لميكنه العمل داخل جدران المكتبة لرفع كفاءه العمل وتقديم خدمات جديده
  • الاشراف على تفعيل استخدام المكتبة الرقمية بالمكتبة وتسهيل دخول المترددين على قواعد البيانات العالمية وعمل الابحاث العلمية والحصول على النص الكامل بما يخدم العملية التعليمية والبحث العلمي بالكلية .
  • اتاحة خدمة الدخول على قواعد البيانات العالمية من المنزل وعمل الابحاث والحصول على النص الكامل للسادة اعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا بالكلية .
  • الانتداب الى الادارة العامة للمكتبات يوم الخميس من كل اسبوع للقيام باعمال التدريب والمتابعة للسادة اخصائى المكتبات العاملين بالمكتبات الجامعية بجامعة طنطا والمراجعة والاعتماد لعملية الادخال.
  • القيام بالتعاون مع الادارة العامة للمكتبات بعقد ورش عمل تحت عنوان ( خدمات المعلومات المتاحة من خلال موقع www.eulc.edu.eg ) للسادة أعضاء هيئة التديس وطلاب الدراسات العليا بمختلف كليات الجامعة مثل (الطب –الزراعة –التجارة -التربية الرياضية -الأسنان- التمريض –الآداب)
  • الاشتراك مع السيد الاستاذ الدكتور / وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث في الاعداد للجنة المكتبات بالكلية ووضع جدول العمل لها بعد دراسة الموضوعات التي تعرض على  اللجنه واعداد الدراسات الخاصه بها ومتابعه تنفيذ قرارات وتوصيات لجنة المكتبة بالكلية .
  • القيام بإعداد تقارير كفاية الأداء لجميع السادة العاملين بمكتبة الكلية
  • الاعداد والمتابعة لعملية الجرد السنوي لمقتنيات المكتبة وعمل الاجراءات الادارية المنظمة لعملية الجرد بما يحقق حسن سير ودقة الجرد السنوي ومخاطبة الادارة العامة للمكتبات للاعتماد نتيجة الجرد
  • الاعداد والمتابعة لعملية استبعاد المقتنيات التي فقدت قيمتها العلمية والغير مستخدمة من قبل السادة المترددين على المكتبة مع اللجنة المشكلة لهذا الامر والحصول على موافقة مجلس الكلية على عملية الاستبعاد ومخاطبة الادارة العامة للمكتبات الجامعية لاعتماد عملية الاستبعاد.