قطاع الدراسات العليا والبحوث

تفاصيل الخبر

نائب رئيس جامعة طنطا : طفرة غير مسبوقة في النشر الدولي بـ«1182» بحثاً خلال النصف الأول لعام 2021

أعلن الدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، أن قطاع الدراسات العليا بالجامعة، استطاع تحقيق طفرة غير مسبوقة فى مجال النشر الدولى خلال النصف الأول من عام 2021 بإجمالي 1182 بحثًا وفقًا لأحدث تصنيف لقاعدة البيانات الدولية "SCOPUS".

أكد الدكتور كمال عكاشة أن إدارة الجامعة بقيادة الدكتور محمود ذكى رئيس الجامعة، تسعى دائماً إلى تشجيع الباحثين وأعضاء هيئة التدريس للارتقاء بمستوى جودة البحث العلمى بالجامعة، تماشيًا مع خطة الدولة المصرية فى دعم علمائها وتحفيز طاقات الباحثين بها لإثراء منظومة البحث العلمي.

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع مجلس الدراسات العليا والبحوث اليوم، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بمشاركة وكلاء كليات الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

أشار نائب رئيس جامعة طنطا أن قطاع الدراسات العليا والبحوث سبق وأن قرر المساهمة بمبلغ 5 الأف جنية للباحثين الحاصلين على تقييم Q1 على تصنيف قاعدة البيانات الدولية "SCOPUS"،

وأضاف أن مجلس الدراسات العليا والبحوث قد وافق فى جلسته الأخيرة على تسجيل 82 طالبًا لدرجة الماجستير، و 52 طالبًا لدرجة الدكتوراه، بمختلف كليات الجامعة للطلاب المصريين والوافدين بإجمالى 134 طالبًا بجامعة طنطا.