• متابعة التحصيل المالي (رسوم القيد -المصروفات الدراسية) للطلاب الوافدين بالعملة الأجنبية بمختلف كليات الجامعة.
• متابعة الطلاب الوافدين الملغى ترشيحهم والمفصولين بمختلف كليات الجامعة.
• متابعة ترشيح الطلاب الوافدين من قبل الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين.
• استلام ملفات الطلاب الوافدين المرشحين.
• عمل نماذج قبول للطلاب الوافدين المرشحين الجدد .
• انهاء إجراءات قيد الطلاب الوافدين المرشحين الجدد بمختلف كليات الجامعة.
• مراجعة ملفات الطلاب الوافدين والتأكد من توثيق واعتماد الأوراق وارسال ملفات الطلاب الي كليات الجامعة المختلفة كل طالب حسب ترشيحه .
• متابعة خطابات التحويل ونقل القيد وتعديل الترشيح.
• اعداد كشوف أسماء الطلاب الوافدين بمختلف كليات الجامعة.
• مراجعة بيانات القيد للطلاب الوافدين والحالات الدراسية وذلك لاعتمادها وتوثيقها من الخارجية .
• إعداد الاحصائيات الخاصة أعداد وجنسيات الطلاب الوافدين .
• متابعة الانشطة الطلابية للطلاب الوافدين .
• مراجعة نتائج كليات ( الهندسة ــ الحقوق ــ التربية الرياضية - طب الاسنان ) دور ( مايو – سبتمبر) .
• إعداد محضر اجتماع اللجنة العليا للإشراف العام علي برنامج الدراسي للطلاب الماليزيين بكليتي الطب وطب الأسنان .
• إعداد محضر اللجنة العليا للإشراف العام علي شعبة اللغة العربية لغير الناطقين بها .
• اعداد الموضوعات والمذكرات الخاصة بالطلاب الوافدين المعروضة علي مجلس شئون التعليم والطلاب ومجلس الجامعة .
• عمل المذكرات بالموضوعات المختلفة " الغاء ترشيح – فصل – نقل قيد - تظلمات - تحويلات – سحب ملف – تعديل ترشيح - الخ......." للطلاب الوافدين لعرضها علي السيد أ.د/ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
• متابعة حالات وسير وانتظام الدراسة للطلاب الوافدين المقيدين بالبرامج الخاصة " المميزة " وأيضا البرامج العامة بمختلف كليات الجامعة .