اختصاصات إدارة تحرير الشهادات التابعة لقطاع شئون التعليم والطلاب
أنشأت إدارة تحرير الشهادات من ضمن الهيكل التنظيمي لجامعة طنطا وذلك عام 1972
واختصت الإدارة بالمهام الآتية:-
1- طبع الشهادات الكرتونية بهيئة المساحة بالقاهرة .
2- مراجعة القرارات الوزارية وكشوف تحرير الدرجة العلمية وذلك قبل المنح من السيد أ.د/ رئيس الجامعة بالاشتراك مع إدارة الخريجين وإدارة التسجيل والدراسة وشئون الكلية لمطابقة بيانات الخريجين وتصويب الأخطاء.
3- ترسل القرارات من إدارة شئون الخريجين بعد المنح وذلك لتحرير الشهادات الالكترونية الأصلية.
4- يتم مراجعة الشهادات بعد التحرير بمعرفة لجنة ثلاثية قبل توقيعها من السادة العمداء والسيد أ.د/ رئيس الجامعة .
5- يتم عمل لجنة مشتركة من إدارة تحرير الشهادات وإدارة المشتريات للوقوف على الإعداد الصحيحة لإرسالها لمصلحة الدمغة بالقاهرة.
6- تقوم الإدارة بالاشتراك مع إدارة المشتريات بتسليم الشهادات لمصلحة الدمغة.
7- تقوم الإدارة بالاشتراك مع إدارة المخازن بإحضار الشهادات من مصلحة الدمغة مع سداد القيمة المالية .
8- تشكل لجنة ثلاثية من مندوب المالية والمخازن وإدارة تحرير الشهادات لعد وفرز الشهادات.
9- يقوم مسئول العهدة بتحرير المطالبات بالقيمة المالية للكليات وتسليم كل كلية وما يخصها من شهادات (بكالوريوس +دبلومات دراسات عليا +ماجستير +دكتوراه )
10- تقوم الإدارة بعمل الشهادات البدل فاقد والاستثناءات.
11- تقوم الإدارة بعمل مذكرات بتغيير الاسم وكذا تصحيح الاسم.
12- تشترك الإدارة في أعمال الكنترول ضمن لجان قطاع شئون التعليم والطلاب .