جامعة طنطا تنظم قافلة طبية بيئية لقرية الجعفرية بالسنطة

جامعة طنطا تنظم قافلة طبية بيئية لقرية الجعفرية بالسنطة

نظمت جامعة طنطا أمس قافلة طبية بيئية إرشادية إلى قرية الجعفرية مركز السنطة بمحافظة الغربية لخدمة أهالي القرية والقرى المجاورة تحت رعاية الدكتور ابراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور محمد احمد ضبعون رئيس قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة وذلك بالتعاون مع مجلس مدينة السنطة، ومديرية الشئون الصحية، وجهاز شئون البيئة بوسط الدلتا، ومديرية التربية والتعليم، ومديرية التضامن الاجتماعي، ومديرية الطب البيطري بالغربية، والهيئة العامة لتعليم الكبار بمحافظة الغربية.

شهدت القافلة توقيع الكشف على ما يقرب من 1900 حالة من أهالي القرية على يد جمع من أساتذة الجامعة في التخصصات المختلفة وتم صرف الادوية العلاجية اللازمة بالمجان بتكلفة 50 ألف جنية .. كما قامت مديرية التضامن الاجتماعي بصرف معونة مادية 100 جنبة لعدد 100 اسرة بالقرية بالإضافة إلى اجتياز 8 أفراد لامتحان محو الأمية .. هذا إلى جانب عقد محاضرات إرشادية وتثقيفية من قبل أساتذة بكلية التمريض للتوعية في مجالات مرض السرطان وطرق اكتشاف المرض وكيفية الوقاية منه، ومرض السكر وأنواعه ومضاعفاته وكيفية العناية بالقدم السكري، وكذلك الاسعافات الأولية للحروق والكسور والنزيف، وغيرها.

شملت القافلة تنظيم مسابقات في اللياقة البدنية وألعاب القوى وكرة القدم بمشاركة فريق من أساتذة كلية التربية الرياضية بقيادة الدكتور السيد سامي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لاكتشاف المواهب الناشئة المتميزة من أبناء القرية تمهيداً لتبنيها من قبل الجامعة.

شارك في القافلة من جامعة طنطا الدكتور أحمد شكل وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مي سلامة وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد مأمون الشيخ وكيل كلية طب الأسنان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أساتذة الجامعة من مختلف الكليات والتخصصات.



9/13/2017



Twitter    Facebook      


أخبار ذات صلة

TOP