بمشاركة محافظ الغربية : جامعة طنطا تنظم قافلة طبية بيئية لقرية شبراتنا ببسيون

بمشاركة محافظ الغربية : جامعة طنطا تنظم قافلة طبية بيئية لقرية شبراتنا ببسيون

افتتح السيد اللواء أحمد ضيف صقر - محافظ الغربية، اليوم الاربعاء القافلة الطبية البيئية الإرشادية التى نظمتها جامعة طنطا بقرية شبراتنا مركز بسيون مسقط رأس الفريق الشاذلى، وذلك لخدمة أهالي القرية والقرى المجاورة. تأتي هذه القافلة  فى اطار سلسلة القوافل التى ينظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة السيد الأستاذ الدكتور محمد أحمد ضبعون نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع مجلس مدينة بسيون، ومديرية الشئون الصحية، وجهاز شئون البيئة بوسط الدلتا، ومديرية التربية والتعليم، ومديرية التضامن الاجتماعي، ومديرية الطب البيطري بالغربية، والهيئة العامة لتعليم الكبار بمحافظة الغربية.

شارك في القافلة من جامعة طنطا الأستاذ الدكتور/ أحمد شكل - وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور/ محمد مأمون الشيخ - وكيل كلية طب الأسنان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور/ السيد سامى - وكيل كلية التربية الرياضية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والأستاذ الدكتور/ السيد سالم- وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والأستاذ الدكتور/ حسان رشيد عبد العزيز - وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وعدد من أساتذة الجامعة من مختلف الكليات والتخصصات ومديرى الادارات المختلفة بالجامعة.

كما شهدت القافلة حضور اللواء/ أحمد الخواجة مساعد مدير أمن الغربية، والدكتور/ مجدى الحفناوى- نقيب أطباء الغربية ، والاستاذ / الشناوى عايد - وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية والاستاذ جمال نصار وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية ، والاستاذ أحمد مختار رئيس مركز ومدينة بسيون ، والأستاذ / سعيد الشاذلى رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الاهلية بالغربية ، ومديرى الإدارات بمركز بسيون وعدد من قيادات مركز بسيون.

شهدت القافلة توقيع الكشف على ما يقرب من 1800 حالة من أهالى القرية على يد جمع من أساتذة الجامعة في التخصصات المختلفة وتم صرف الادوية العلاجية اللازمة بالمجان بتكلفة 50 ألف جنية .. كما قامت مديرية التضامن الاجتماعى بصرف معونة مادية 100 جنية لعدد 100 اسرة بالقرية بالإضافة إلى اجتياز 4 أفراد لامتحان محو الأمية .. هذا إلى جانب عقد محاضرات إرشادية وتثقيفية من قبل أساتذة بكلية التمريض للتوعية فى مجالات المخاطر التى يتعرض لها الاطفال والامراض الصدرية للاطفال والتثقيف الصحى والتغذية، وغيرها.

 

كما تم تنظيم مسابقات في اللياقة البدنية وكرة القدم بمشاركة فريق من أساتذة كلية التربية الرياضية لاكتشاف المواهب المتميزة من أبناء القرية و تقدم عدد من الطلاب للمشاركة في المسابقة الفنية والأدبية التي تم تحكيمها تحت اشراف لجنة من أساتذة كلية التربية النوعية .


11/8/2017



Twitter    Facebook      


أخبار ذات صلة

TOP