"الكشف المبكر للأورام السرطانية" في القافلة الطبية لجامعة طنطا إلى كفر كلا الباب

جامعة طنطا تعالج 1800 حالة مرضية بكفر كلا الباب

المصدر : المركز الإعلامى - جامعة طنطا

عالجت القافلة الطبية لجامعة طنطا إلى قرية كفر كلا الباب التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية حوالي 1800 حالة مرضية ... صرح بذلك الدكتور محمد أحمد ضبعون نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مشيراً أن القافلة تأتي ضمن برنامج الجامعة تحت رعاية الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس الجامعة لتوصيل الخدمة الطبية إلى الأماكن النائية المحرومة منها فى قرى ومراكز المحافظة، وتحقيق التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي متمثلاً في مديريات الشئون الصحية، والتربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، وجهاز شئون البيئة بوسط الدلتا، والهيئة العامة لتعليم الكبار.

وأشار الدكتور محمد ضبعون أن القافلة شارك بها أساتذة بكلية الطب والتمريض والزراعة بالجامعة حيث تم توقيع الكشف الطبى على مايقرب من 1813 حالة فى مختلف التخصصات الطبية، وصرف الأدوية العلاجية لهم، كما شارك في القافلة عيادة متنقلة من كلية طب الأسنان عالجت ما يقرب من 160 حالة مرضية بين خلع وعلاج فوري وتحويل بعض الحالات للمستشفيات الجامعية بطنطا.

 تضمنت فعاليات القافلة ندوة عن التوعية بأهمية الكشف المبكر للأورام السرطانية ... كما تم عقد امتحان فى محو الأمية لعدد 45 أمي من أهالى القرية، وصرف معونة مادية 100 جنيه وتوزيع 100 بطانية لعدد 100 فرد بالإضافة إلى ربط معاش شهري "ضمان اجتماعي" لعدد 6 أسر يصل إلى 450 جنيه للأسرة الواحدة، وصرف معاش استثنائي لمرة واحدة لـ 14 حالة ملحة قيمته 350 جنيه للفرد.

 

 


3/9/2016




        

أخبار ذات صلة

TOP