تربية طنطا تنظم ندوة بعنوان "بداية خير"

تربية طنطا تنظم ندوة بعنوان

في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت عنوان "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، والتي تهدف إلى تحفيز الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والارتقاء بالعنصر البشري، وتعد خطوة هامة نحو تعزيز قدرات الشباب وتمكينهم من أجل حياة كريمة ومستقبل أفضل. وفي إطار سعي الجامعة إلى تعريف الطلاب بالقضايا الملحة التي تواجه وطنهم والإلمام بها، وتزويدهم بالمعلومات الصحيحة عمّا تقوم به الدولة من مبادرات من أجل الإهتمام ببناء الإنسان المصري ورعايته صحيًّا وتعليميًّا وسلوكيًّا واجتماعيًّا واقتصاديًّا.



 نظم قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومركز الخدمة العامة بكلية التربية جامعة طنطا ندوة بعنوان "بداية خير" يوم السبت الموافق 26 أكتوبر 2024، بمدرج 11 في المبنى التعليمي الثالث.


أقيمت الندوة تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد حسين، القائم بأعمال رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور محمود سليم، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور أحمد الحسيني هلال، عميد كلية التربية، وبإشراف الأستاذ الدكتور ياسر عبد الرحيم بيومي، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة إيمان محمد الفقي، مديرة مركز الخدمة العامة.


حاضر في الندوة أ.م.د/ أمل عبد الستار، المدير التنفيذي للمركز الرئيسي للخدمات العامة المجتمعية، حيث بدأت الفعاليات بعزف السلام الجمهوري وعرض للأعلام قدمته عشيرة الجوالة بالكلية، ثم تلا الطالب محمود أشرف آيات من القرآن الكريم.


تحدث الأستاذ الدكتور أحمد هلال، عميد الكلية، موضحًا للحضور أهمية المبادرات الرئاسية ودورها في بناء الإنسان المصري من جديد، فالمبادرات الرئاسية ضمَّت مبادرات صحية عديدة ومتنوعة من خلال مبادرة 100 مليون صحة وغيرها، وهناك مبادرات: "دكان الفرحة"، و"سجون بلا غارمين"، و"بر أمان"، و"مراكب النجاة"، و"صنايعية مصر"، و"تتلف في حرير"، و"مصر تصنع الإلكترونيات"، و"رواد تكنولوجيا المستقبل"، وغيرها من المبادرات التي تهدف إلى رفع كفاءة الإنسان المصري وإعادة تأهيله من جديد، وأشار إلى دور الجامعة في استثمار هذه المبادرات من خلال تطوير البرامج الدراسية لزيادة كفاءة الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل.


كما ألقى الأستاذ الدكتور أحمد الرفاعي، وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، كلمة أكد فيها على دور الجامعة والطلاب في خدمة المجتمع، وقدم نصائح لطلاب السنة الأولى حول كيفية التخطيط الجيد لبداية العام الدراسي.


في ختام الندوة، تحدثت الأستاذة الدكتورة أمل محمد عبد الستار، أستاذ التشريح وعلم الأجنة بكلية الطب – جامعة طنطا، والمدير التنفيذي للمركز الرئيسي للخدمات العامة المجتمعية بالجامعة، عن أهمية مبادرة "بداية"، ودورها في تحقيق التنمية البشرية ضمن رؤية مصر 2030، مشيرةً إلى أن أهداف المبادرة تتوافق مع مفهوم حقوق الإنسان الشامل، وتدعم توفير حياة كريمة للمواطن المصري بجميع حقوقه من صحة وتعليم وفرص عمل وسكن وخدمات ومرافق ورعاية اجتماعية وخدمات رياضية وثقافية وغيرها؛ إذ تستهدف فتح الآفاق وتهيئة السبل أمام المواطن المصري؛ لكي ينمِّي نفسه ذاتيًّا وصحيًّا وتعليميًّا ورياضيًّا وثقافيًّا وسلوكيًّا، وعندئذ يخرج إلى المجتمع مواطنا صحيحًا متعلمًا متمكنًا واعيًا مثقفًا قادرًا على خدمة مجتمعه والارتقاء بشأن بلاده، والجدير بالذكر أنها استعرضت هذه الأفكار من خلال توثيقها بمادة فيلمية أثرت الحديث وأمتعت الحاضرين، كما ألمحت إلى شهر أكتوبر وقيمته في تحقيق الانتصار واستعادة الكرامة للمصريين، وربطت بينه وبين عملها كطبيبة؛ إذ أشارت إلى أنه (أكتوبر الوردي) وعلاقته بعلاج سرطان الثدي للسيدات، مضيفة أن من حقوق المرأة المصرية أن تتمتع بصحة سليمة؛ لأنها صانعة الأمم والإنجازات.


اختُتمت فعاليات الندوة في تمام الساعة الثانية ظهرًا وسط إعجاب الحضور، الذين وعدهم المنظمون بتكرار مثل هذه الندوات مستقبلاً. شارك في تنظيم الندوة عدد من أقسام الكلية، من بينها مركز الخدمة العامة، والعلاقات العامة، ورعاية الشباب، واتحاد الطلاب، وعشيرة الجوالة، وأسرة "من أجل مصر"، وغيرها.



10/28/2024




        

أخبار ذات صلة

TOP