مهام الشئون الادارية
1 - وضع السياسة العامة لتجميل مبنى الجامعة بما يتفق مع مكانة الجامعة كصرح علمى شامخ يخدم منطقة وسط الدلتا .
2 - وضع البرامج التنفيذية لصيانة مبنى الجامعة والمحافظة على مرافقه ومتابعه .
3 - وضع نظام ادارة تشغيل وسائل النقل بالجامعة بما يتفق مع ظروف العمل بالجامعة ويلبى احتياجات العمل بها ومتابعة تحقيقها.
4 - متابعة تنفيذ تسجيل وحفظ الوثائق المختلفه بالجامعة من حيث اتفاقها مع لوائح المحفوظات ذات الطبيعة العامة.
5 - الاشتراك مع المسئولين فى رسم السياسة العامة لنظام تسجيل البريد الوارد والصادر وحفظ الوثائق المختلفة بادارة الجامعة ووحداتها وكلياتها ووضع الاجراءات اللازمة لتنفيذ هذه السياسة.
6 - متابعة تطبيق لائحة المحفوظات وتطبيق جدول مدة الحفظ المقررة.
7 - الاشتراك مع المسئولين فى رسم الخدمات الداخلية للجامعة وكلياتها ووحداتها المختلفة ووضع الاجراءات اللازمة لتنفيذ هذه السياسة.
8 - الاشراف على تطبيق نظام الحضور والانصراف للعاملين بالجامعة ومراجعة اخطارات حالات الغياب والتاخير ومتابعة ابلاغها لشئون العاملين .
9 - الاشراف على ابنية ومرافق الجامعة للتأكد من نظافتها وصيانتها.
10 - اعداد كافة البيانات والتقارير الدورية والسنوية عن اعمال الخدمات الادارية بالجامعة.
الشئون المالية
1- إجراء مراسلات الكليات والمستشفي التعليمي والمدن الجامعية .
2- مراجعة المناقصات والمزايدات والممارسات الخاصة بالكليات والمدن الجامعية والإدارة العامة (المشتريات) والمستشفي التعليمي والجامعي .
3- خاتم شعار الجمهورية لتوثيق شهادات الخرجين بالخارجية .
4- وختم المكاتبات بإدارة شئون العاملين والحسابات العامة والحسابات الخاصة .
5- توقيع خطوط السير وخطابات التأمين الصحي .
6- توقيع دفاتر المخازن (العهد والإضافة) ودفاتر الخزينة (الحافظة ودفاتر الاضافة) .
7- استلام مكاتبات الصادر والوارد للكليات والمستشفي الجامعي والمستشفي التعليمي والمدن الجامعية والرد عليهم في هذه المكاتبات .
8- حفظ جميع المكاتبات الخاصة بالصادر والوارد وحفظ الارشيف بقطاعات الجامعة المختلفة .
9- الصادر والوارد لجميع الكليات والمستشفيات الجامعية والمدن الجامعية والمستشفي التعليمي وجميع الإدارات .
10- الإشراف علي مشروع جراج الجامعة بالكليات والإدارات التابعة لإدارة جامعة طنطا بمجمع سبرباي والمجمع الطبي .
11- عمل إحصائيات تخص حسابات البنوك والوحدة المركزية والصندوق الخاصة بكل كلية علي حدي وكذلك المستشفي الجامعي والتعليمي والمدن الجامعية .
12- عمل إحصائيات بجميع أرصدة الحسابات الخاصة بالجامعة .
اعمال التوجيه الاداري
1 - الاسهام فى تنفيذ القوانين واللوائح التى تحكم العمل.
2 - التفتيش على ادارات الجامعة وكلياتها اداريا.
3 - اعداد التقارير الخاصة بالتفتيش الادارى والكشف عن نواحى القصور والمخالفات واسبابها.
4 - اقتراح النظم الكفيلة بتفادى تكرار المخالفات ومتابعة التوصيات.
5 - فحص ودراسة تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات والمشاركة فى اعداد الردود عليها.
6 - الاشتراك فى اللجان التى يتطلب عملها عضو من التوجيه الادارى.
7 - التأكد من تنفيذ الوحدات الادارية بالجامعة للقوانين واللوائح والتعليمات التى تحكم العمل.
8 - متابعة تنفيذ التوجيهات بعد اقرارها وتقديم الحلول اللازمة لتنفيذها.
9 - التنسيق والمتابعة مع كافة الجهات الرقابية داخل الجامعة وخارجها فى مجال الشئون الادارية.
اعمال التوجيه المالي
1 - المشاركة فى اعداد برامج التفتيش على ادارة الجامعة والكليات التابعة للجامعة ماليا.
2 - اعداد التقارير الخاصة بالتفتيش والكشف عن نواحى القصور والمخالفات واقتراح النظم الكفيلة بتفادى الاخطاء ومتابعة التوصيات بعد قرارها.
3 - بحث تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات واعداد الرد عليها.
4 - الاشتراك فى اللجان التى يتطلب عملها وجود عضو التوجيه المالى.
5 - الاشتراك فى اللجان التى تقوم بالتحقيق فى المخالفات المالية.
6 - الاشتراك فى لجان الجرد السنوى.
7 - فحص وبحث الشكاوى المتعلقة بالنواحى المالية.
8 - الاشتراك فى مراجعة المناقصات والممارسات والمزايدات التى تطرح بإدارة الجامعة وكلياتها.
9 - الرد على كافة الاستفسارات والاستيضاحات من كافة العاملين بالشئون المالية بكليات الجامعة ووحداتها.
10 - التنسيق والمتابعة مع كافة الجهات الرقابية داخل الجامعة وخارجها فى مجال الشئون المالية.