الأساتذة الزائرين

الأستاذة الزائرين


الأساتذة الزائرين الأجانب الموجودون بجمهورية مصر العربية في ضيافة جهات أخرى غير جامعة طنطا ويتم دعوتهم لإلقاء محاضرة بإحدى الكليات لمدة يوم واحد تتحمل الكلية المعنية مبلغ 200 جنيها .
الأساتذة الزائرين الأجانب المدعوون خصيصا لجامعة طنطا


الشروط والمعاملة المالية


الدرجة العلمية للزائر الأجنبى أستاذ أو أستاذ مساعد.
مدة الزيارة لإلقاء المحاضرات لا تزيد عن أسبوعين.
تتحمل الكلية المعنية : تذكرة السفر بالطائرة في الذهاب والعودة بالدرجة السياحية ومبلغ 500 جنيه يومياً لتغطية تكاليف الإقامة والإعاشة مع مراعاة إن يصرف هذه المبلغ عن الأيام التي يتم فيها إلقاء المحاضرات فقط.
يجوز الاستعانة بأساتذة مساعدين أجانب من ذوى الكفاءة بصفة أساتذة زائرين لمدة مؤقتة ويكون ذلك بقرار من رئيس الجامعة بناءا على طلب مجلس الكلية أو المعهد بعد أخذ رأى مجلس القسم المختص


إجراءات الاستقدام


موافقة مجلس القسم المختص بالكلية على استقدام أستاذ أجنبى من بلد معين فى تخصص معين لحضوره لإلقاء محاضرات أو تبادل الخبرات في المجالات البحثية والعلمية المختلفة لفترة معينة .
موافقة مجلس الكلية أو الاستاذ الدكتور عميد الكلية نيابة عن مجلس الكلية على استقدام الأستاذ ومخاطبة الإدارة العامة للعلاقات الثقافية مرفقا به السيرة الذاتية الخاصة بسيادته وعدد 4 استمارات استطلاع رأى الامن معتمدة ومختومة من الكلية وبرنامج الزيارة .
مخاطبة الادارة العامة للأمن بوزارة التعليم لاستطلاع رأى الأمن على حضور الأستاذ الزائر من عدمه .
موافقة السيد الأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والسيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة على حضور الأستاذ الزائر .
إخطار الكلية المعنية بموافقة السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة على استقدام الاستاذ الزائر بنفقات أو بدون نفقات طبقا لموافقة الكلية والقواعد المنظمة لذلك والفقرة 125 من القانون 49 لسنة 1972 لتنظيم الجامعات .